لتحقيق النجاح في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 





توصية

تعترف منصة شركة Buffer الخاصة بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، بـ 10 طرق أخطأت فيها الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذا التقرير الشفاف والمفيد، يشرح Alfred Lua، مصمم المحتوى بشركة Buffer""، كيف أحدث التغيير والتبديل في إستراتيجيتها لوسائل التواصل الاجتماعي فرقًا من حيث مدى الوصول والمشاركة. على الرغم من أن معظم نصائح واستراتيجيات "Buffer" تبدو سليمة، إلا أنه لا يمكن أن تنجح طريقة عرض محتوى أي شركة في وسائل التواصل الاجتماعي مع الجميع، لذا ضع في اعتبارك أن هذا الأسلوب نجح مع "Buffer" وجمهورها المحدد. ومع ذلك، توصي getAbstract بمداخلات "Buffer" إلى المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


الدروس المستفادة:

  • لتحقيق النجاح في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ركز على المحتوى عالي الجودة المخصص للنظام الأساسي الذي تستخدمه.

  • يمكن أن يُحظى المحتوى المنسق والذي ينشئه المستخدمون بشعبية بين متابعيك ويوسع نطاق مؤسستك.

  • اعتمادًا على النظام الأساسي، يمكن أن تتفوق الصور ومقاطع الفيديو المربعة على الصور ومقاطع الفيديو الأفقية.

  • يمكن أن يؤدي تحميل مقاطع الفيديو على Facebook مباشرةً بدلاً من الارتباط بموقع YouTube  إلى تحسين مدى الوصول والمشاركة.

  • قم بتعزيز تلك المنشورات التي تحقق أداءً جيدًا بالفعل.

ملخص

قم بتعزيز لعبتك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تجنب هذه الأخطاء التي ارتكبتها منصة "Buffer" على وسائل التواصل الاجتماعي، وقامت بتصحيحها منذ ذلك الحين.

التركيز على الكمية بدلاً من الجودة

فكر في تقليل تكرار منشوراتك، بحيث تشارك فقط أفضل المحتوى. أدى خفض عدد منشوراتها من أربعة أو خمسة يوميًا إلى مشاركة واحدة أو اثنتين إلى زيادة مشاركة "Buffer" والوصول إليها على Facebook ثلاث مرات.

التواجد على جميع منصات التواصل الاجتماعي

 ركز جهودك على أفضل المنصات أداءً، حيث يمكنها تحقيق أفضل النتائج.

نشر نفس المحتوى عبر الأنظمة الأساسية

سيعمل المحتوى بشكل أفضل إذا قمت بتخصيصه لكل نظام أساسي. على سبيل المثال، تعد علامات التصنيف مفيدة على Instagram ولكنها أقل فعالية على Facebook.

"استخدام مقاطع الفيديو والصور ذات المناظر الطبيعية فقط

قم بتجربة تنسيق الصور والفيديو. بالنسبة إلى "Buffer"، كان أداء مقاطع الفيديو المربعة أفضل من مقاطع فيديو letterbox من حيث المشاهدات والمشاركة.

مشاركة المحتوى الخاص بنا فقط

يمكن للمشاركات المنسقة أن تصل إلى جمهور أوسع من المحتوى الذي يتم إنشاؤه ذاتيًا، وبناء الوعي بالعلامة التجارية وجذب معجبين جدد.

عدم تنظيم المحتوى الذي ينشئه المستخدمون

عندما بدأ "Buffer" في تنظيم المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على Instagram، زاد عدد متابعيه بمقدار خمسة أضعاف في أقل من ستة أشهر.

عدم تحميل مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي

يمكن أن يساعدك تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على Facebook بدلاً من مشاركة رابط YouTube في الوصول إلى المزيد من المشاهدين وزيادة معدل التفاعل والمشاركة.

لا تستهدف جمهورًا محددًا للمحتوى الخاص بك على الفيسبوك

حدد جمهورك المفضل لمنشورات محددة. يمكن أن يؤدي هذا إلى رفع درجة المنشور من حيث الأهمية الشخصية، مما يعني أنه من المرجح أن يظهر في خلاصات الأشخاص.

عدم تعزيز المنشورات الصحيحة

 لا تثق في غرائزك عندما يتعلق الأمر بتعزيز منشورات وسائل التواصل الاجتماعي. 

تحقق من الإحصائيات، وقم بالترويج للمشاركات التي تجذب الأشخاص بالفعل.

عدم الرد على الأسئلة 

أجب عن الأسئلة بسرعة وقم بالرد على الإشارات على الفور لزيادة احتمالية استخدام الأشخاص لخدمتك أو منتجك، وتعزيز الولاء للعلامة التجارية، وربما إنشاء كلام شفهي إيجابي.

عن المؤلف

ألفريد لوا هو صانع محتوى في "Buffer"


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التوجهات المستقبلية في صناعة المحتوى الرقمي لعام 2025، وما يجب عليك معرفته

الفرق بين العمل عن بُعد والعمل من أي مكان: أيهما يناسبك؟

. كيفية ابتكار محتوى يتجاوز توقعات الجمهور في عالم مزدحم بالمعلومات